Spotify vs Pandora: أيهما يمنحك أفضل قيمة

Spotify vs Pandora: أيهما يمنحك أفضل قيمة

يعد بث الموسيقى أثناء التنقل بالفعل جزءًا من أنماط حياة العديد من الأشخاص. مع توفر الكثير من  تطبيقات مشغل الموسيقى للهواتف المحمولة ، أصبح الاستماع إلى الأغاني المفضلة لديك سهلاً في أي وقت وفي أي مكان. أشهر تطبيقات بث الموسيقى في الوقت الحاضر هي Spotify و Pandora. إنها متشابهة في جوانب مختلفة ولكن لها مزايا على بعضها البعض. إذا كنت تتساءل أيهما أفضل ، فمن المهم معرفة السمات الرئيسية لكليهما.

الآن ، دع معركة Spotify و Pandora تبدأ. لقد قارنا الاثنين من أجلك في هذا الدليل.

Spotify مقابل Pandora: نظرة عامة

Spotify هو تطبيق لبث الموسيقى يضم ملايين الأغاني من أنواع متعددة في مكتبته ، في حين أن Pandora هو أكثر من مجرد تطبيق للتوصية بالموسيقى ومحطات الراديو ولديه أيضًا كتالوج كبير.

كلاهما متوافق مع أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة. ومع ذلك ، فإن Pandora متاح فقط في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا في الوقت الحالي.

مقارنة الأسعار

التسعير هو اعتبار واضح عند الاختيار بين Spotify و Pandora. كلاهما يحتوي على إصدارات مجانية ومدفوعة مع اختلاف طفيف في مستوى التسعير. بينما تركز Spotify على مطاردة العملاء من خلال هداياها المجانية ، تختار Pandora أن تكون مباشرة بخياراتها القاتلة ميسورة التكلفة.

فيما يلي مقارنة مفصلة لكيفية محاولة Spotify و Pandora الاستيلاء على الآخر من حيث السعر.

مستويات تسعير Spotify

يتيح لك Spotify دفق الموسيقى مجانًا ولكن مع وجود إعلانات بين الأغاني. تتيح لك الخطة المجانية تخطي ما يصل إلى ست أغانٍ في الساعة. يتم اختيار الأغاني من قوائم التشغيل وتعيينها عشوائيًا.

خطط Spotify Premium تضمين التسعير
فرد موسيقى خالية من الإعلانات وتخطيات غير محدودة وتشغيل بلا اتصال لحساب مستخدم واحد
9.99 دولارات شهريًا بعد فترة تجريبية مدتها 90 يومًا
Duo موسيقى خالية من الإعلانات وتخطيات غير محدودة وتشغيل بلا اتصال لحسابين
12.99 دولارًا شهريًا بعد فترة تجريبية مدتها 30 يومًا
خطة الأسرة موسيقى خالية من الإعلانات ، وتخطيات غير محدودة ، وتشغيل بلا اتصال ، و Spotify للأطفال ، وحظر المحتوى لما يصل إلى ستة حسابات
14.99 دولارًا شهريًا بعد فترة تجريبية مدتها 30 يومًا
طالب علم موسيقى خالية من الإعلانات ، وتخطي غير محدود ، وتشغيل بلا اتصال بالإنترنت ، ودخول مجاني إلى Hulu و Showtime
4.99 دولارات شهريًا بعد فترة تجريبية مدتها 30 يومًا

اشترك في Spotify

يتيح لك Spotify الترقية إلى إصدارات Premium: Student و Individual و Duo و Family. ستكلفك الخطط المدفوعة 4.99 دولارًا و 9.99 دولارًا و 12.99 دولارًا و 14.99 دولارًا شهريًا على التوالي. تستمر النسخة التجريبية المميزة حتى 30 يومًا أو شهرًا واحدًا باستثناء الخطة الفردية.

لماذا يجب عليك تسوية الخطط المدفوعة؟ باستخدام Spotify Premium ، يمكنك إضافة عدة مستخدمين وحسابات. جرب الموسيقى بدون إعلانات واستمتع بتشغيلها عند الطلب. علاوة على ذلك ، يُسمح لك بإنشاء أكثر من 15 قائمة تشغيل وتنزيل الأغاني التي يمكنك الوصول إليها في وضع عدم الاتصال.

مستويات تسعير باندورا

الآن دعونا نناقش Pandora. عرض Pandora المجاني مشابه لـ Spotify. يتم تشغيل الإعلانات بين الأغاني ، ولا يُسمح لك إلا بستة عمليات تخطي في الساعة ، وتأتي الموسيقى من محطات محددة مسبقًا بدلاً من الأغاني المحددة.

خطط باندورا المدفوعة تضمين التسعير
باندورا بلس موسيقى خالية من الإعلانات ، وتخطيات غير محدودة ، واختيار أغانٍ قابلة للتنزيل 4.99 دولارات شهريًا بعد فترة تجريبية مدتها 30 يومًا
باندورا بريميوم موسيقى خالية من الإعلانات وعمليات تخطي غير محدودة وتنزيلات غير محدودة وإنشاء قوائم التشغيل ومشاركتها 9.99 دولارات أمريكية شهريًا بعد فترة تجريبية مدتها 60 يومًا
أسرة  موسيقى خالية من الإعلانات وعمليات تخطي غير محدودة وقوائم تشغيل مختلطة وتنزيلات غير محدودة لما يصل إلى ستة حسابات 14.99 دولارًا شهريًا بعد فترة تجريبية مدتها 60 يومًا
الجيش موسيقى خالية من الإعلانات وعمليات تخطي غير محدودة وتنزيلات غير محدودة وإنشاء قوائم التشغيل ومشاركتها 7.99 دولارات شهريًا بعد فترة تجريبية مدتها 60 يومًا
طالب علم موسيقى خالية من الإعلانات وعمليات تخطي غير محدودة وتنزيلات غير محدودة وإنشاء قوائم التشغيل ومشاركتها 4.99 دولارات شهريًا بعد فترة تجريبية مدتها 60 يومًا

اشترك في موسيقى باندورا

باستخدام Pandora ، يمكنك أيضًا الاختيار من بين أنواع مختلفة من الخدمات المدفوعة: Plus و Premium. يبلغ سعر Pandora Plus 4.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر ومتاحًا لفترة تجريبية مدتها 30 يومًا. في هذه الخطة ، لا توجد إعلانات من شأنها مقاطعة البث. يمكنك أيضًا الحصول على أربع محطات بأغاني يمكنك تشغيلها في وضع عدم الاتصال أو تخطيها عدة مرات تريدها.

بينما يعد Plus بالفعل ترقية مهمة مقارنة بالإصدار المجاني ، فإن Pandora يوسع قدراته أكثر مقابل سعر أعلى. يمكنك الاختيار من بين أربع خطط مميزة: الطالب ، والعسكري ، والفرد ، والعائلة. النطاق السعري لهؤلاء هو نفسه Spotify Premium. تبدأ الخطط من 4.99 دولارًا ويمكن أن تصل إلى 14.99 دولارًا ، مع الخطة العسكرية تصل إلى 7.99 دولارًا.

ماذا تحصل من Pandora Premium؟ تمامًا مثل الإصدار المدفوع من Spotify ، تحصل على موسيقى خالية من الإعلانات ومتاحة في وضع عدم الاتصال. يمكنك الوصول إلى أكثر من أربع محطات وتخطي الأغاني بلا حدود.

عندما يتعلق الأمر بـ Spotify vs Pandora ، من حيث مستوى التسعير والميزات المقابلة ، فإن كلا التطبيقين متساويين.

أقصى جودة دفق واستهلاك البيانات

مع الموسيقى عالية الجودة ، يأتي استهلاك بيانات مرتفع. باستخدام Spotify المجاني ، يمكنك البث بسرعة تصل إلى 160 كيلوبت في الثانية أو بجودة عادية. إذا كنت قد دفعت مقابل Premium ، فيمكن زيادة الجودة إلى 160 كيلوبت في الثانية أو 320 كيلوبت في الثانية. تستهلك جودة الصوت العادية والعالية والمتطرفة 40 و 70 و 150 ميجابايت في الساعة على التوالي. لا تقلق ، مع ذلك ، إذا بدت هذه الأرقام ثقيلة لأن هناك العديد من الطرق لتقليل استهلاك البيانات على Spotify .

مع خطة Pandora المجانية ، يتم البث بسرعة 64 كيلوبت في الثانية للمعيار ، و 128 كيلوبت في الثانية للجودة العالية ، ويمكن أن تصل إلى 192 كيلوبت في الثانية إذا كنت تستخدم الإصدار المميز. تستخدم Pandora ما يصل إلى 23 و 58 ميجابايت في الساعة للجودة القياسية والعالية. يوفر لك التطبيق المزيد من البيانات ولكن جودة البث أقل من منافسيه.

تُظهر أرقام Spotify مقابل Pandora أن Spotify هو التطبيق المهيمن إذا كنت تريد صوتًا عالي الجودة.

كتالوج الموسيقى والاكتشاف

تتفوق Spotify بشكل واضح على خدمات بث الموسيقى الأخرى من حيث كتالوج الموسيقى ، بما في ذلك Pandora Music. ومع ذلك ، بقدر ما يتعلق الأمر باكتشاف الموسيقى ، قد تكون Pandora هي الأفضل. بينما Spotify مخصص للأشخاص الذين يرغبون في بث الموسيقى التي يعرفونها بالفعل ، فإن Pandora مخصص لمن يبحثون عن الموسيقى التي قد يحبونها.

مكتبة الموسيقى Spotify

يحتوي Spotify على أكثر من 60 مليون مقطع صوتي في كتالوجها المتنامي وفقًا لصفحة غرفة الأخبار الرسمية . يتيح لك التطبيق حفظ الأغاني وإنشاء قائمة التشغيل الخاصة بك. إذا كنت من مستخدمي Premium ، فيمكنك إضافة أي عدد تريده من الأغاني إلى مكتبتك أو مجموعة قوائم التشغيل. كان هذا ممكنًا منذ أن رفعت Spotify حد 10000 أغنية للمكتبات هذا العام.

كيف تكتشف الأغاني في التطبيق؟ تصمم Spotify اقتراحاتها بناءً على الموسيقى التي تستمع إليها. ينشئ التطبيق أيضًا  قوائم تشغيل من أجلك ، مثل “Discover Weekly” و “Release Radar”. الأول يتميز بتوصيات برعاية موظفي Spotify. هذا الأخير عبارة عن مجموعة من الإصدارات الجديدة من الفنانين الذين تتابعهم.

يمكنك أيضًا البحث عن الأغاني. بصرف النظر عن كتابة عنوان الأغنية والفنان في صفحة البحث ، يتيح لك التطبيق إدخال كلمات الأغاني ، وهي ميزة جديدة تمت إضافتها لنظامي التشغيل Android و iOS. هذه ميزة رائعة للأشخاص الذين ينسون دائمًا عناوين الأغاني ويتذكرونها فقط.

تعد إمكانية اكتشاف الموسيقى في Spotify أمرًا سهلاً للغاية ، ولهذا السبب يمكن للجميع الوصول إلى أي أغنية ، مشهورة أو مستقلة ، وفي أي نوع ولغة. قد يكون هذا مصدر قلق للآباء الذين يرغبون في مراقبة ما يستمع إليه أطفالهم. يساعد Spotify الآباء في الحد من خيارات بث الموسيقى لأطفالهم. ومع ذلك ، فإن مرشح المحتوى الصريح مملة للغاية لتعيينه حيث يجب تبديل الإعدادات على كل حساب وجهاز.

مكتبة موسيقى باندورا

لدى Pandora أيضًا ملايين المسارات المتاحة. في التطبيق ، يمكنك إنشاء محطة الراديو الخاصة بك عن طريق اختيار الأغاني بنفسك. كل ما يتطلبه الأمر هو إبداء الإعجاب بأغنية للقيام بذلك. المحطة هي قائمة تشغيل تقوم بإنشائها داخل My Collection ، مكتبة الموسيقى الخاصة بك.

تحدد الخوارزمية وتخصيص المستخدم الأغاني الموصى بها للمستمعين. علاوة على ذلك ، تتيح لك أوضاع Pandora الأربعة اكتشاف الأغاني بالطريقة التي تريدها. يضيف وضع الاكتشاف فنانين جددًا إلى محطتك. يأخذ Crowd Faves في الاعتبار أفضل الأغاني التي منحها المستخدمون الآخرون أكبر قدر من الإبهام ، بينما يتضمن Deep Cuts أغنيات أقل شعبية من الفنانين. أخيرًا ، يقترح الفنانون فقط موسيقى من الفنانين الذين اخترتهم.

تشتهر Pandora أيضًا بمشروع Music Genome الذي يضع معايير عالية لاكتشاف الموسيقى. يمكن للتطبيق السحب من مجموعة من الأغاني التي تم تحليلها بواسطة علماء الموسيقى للعثور على أفضل تطابق لمساراتك المفضلة. تقول باندورا إن خبراءها يأخذون في الحسبان  450 سمة موسيقية لتصنيف الأغاني المماثلة.

فيما يتعلق بالرقابة الأبوية ، لدى Pandora طريقة أسهل لتنشيط مرشح المحتوى الصريح مقارنة بـ Spotify. عليك فقط تبديل زر واحد في التطبيق لتطبيق إعداد الحساب على جميع أجهزتك.

في مسابقة Spotify vs Pandora هذه ، من حيث قابلية اكتشاف الموسيقى ، تتمتع Pandora بميزة هنا لأنها قدمت توصيات أكثر شخصية ودقة من خلال اختيارات الخبراء.

الاندماج الاجتماعي

كما يقول المثل الشائع ، الموسيقى هي لغة الروح. في هذا الصدد ، يأخذ Spotify التفاعل الاجتماعي عبر الموسيقى إلى مستوى أعلى من خلال السماح لك بإنشاء قوائم تشغيل مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك Facebook و Twitter. لديك خيار البحث عن الأصدقاء وعرض قوائم التشغيل وسجل الاستماع على Spotify.

يعمل Pandora أيضًا مع Facebook و Twitter ويسمح لك بمعاينة محطات راديو الأصدقاء والأغاني.

تحصل Spotify على نقطة أخرى في معركة Spotify vs Pandora من حيث التكامل الاجتماعي. هذا لأن Pandora لا يسمح لك بالتعاون في قوائم التشغيل ومشاركة قائمة محفوظات الموسيقى الخاصة بك.

واجهة المستخدم

دعنا نفحص واجهة مستخدم Spotify و Pandora على الهاتف المحمول. يحتوي Spotify على سمة داكنة حيث تظهر قوائم التشغيل المخصصة والخاصة بالنوع والموصى بها على شكل مربعات على الشاشة الرئيسية وشاشات البحث. في علامة التبويب مكتبتك ، تظهر قوائم التشغيل كقائمة من الأغاني مع صورة الألبوم.

من ناحية أخرى ، لدى Pandora واجهة افتراضية باللونين الأزرق والأبيض. يمكنك أيضًا عرض الموسيقى حسب الفئات وفي مربعات مثل Spotify. عندما تفتح أغنية ، بصرف النظر عن المعلومات الأساسية ، بما في ذلك العنوان واسم الفنان ، يمكنك رؤية بيانات الأغنية من Pandora’s Music Genome Project. توجد أيضًا علامة تبويب My Collection ، وهي نظير لـ Spotify’s Your Library ، حيث يمكنك عرض الموسيقى التي يمكنك إضافتها فقط من خلال النقر على زر علامة الجمع.

بناءً على المظهر ، يمكن أن يساعد الوضع المظلم في Spotify المستخدمين على توفير بطارية الهاتف ، على الرغم من أن هذا قد يكون مجرد اعتبار بسيط للكثيرين. نظرًا لسهولة الاستخدام ، يتم تنظيم كلا التطبيقين إلى حد ما من حيث الفئات وعلامات التبويب. في مقارنة Spotify و Pandora UI هذه ، يفوز Spotify بخصلة شعر.

Spotify vs Pandora: أيهما أفضل؟

الآن بعد أن قارنا Spotify و Pandora من خلال ميزات مختلفة ، حان وقت الحكم.

يمنحك Spotify قيمة أفضل هنا. وقد فازت بهامش ضئيل. قد لا تهم الميزات التي حصلت فيها على ميزة مع المستخدمين الآخرين ، في بعض الحالات. هذا يعني فقط أنك لا تزال أنت الذي يجب أن تزن أفضل تطبيق لبث الموسيقى يعتمد على الميزات التي تهمك أكثر ، وتفضيلاتك وعاداتك في الاستماع.

على سبيل المثال ، تفضل فقط الاستماع إلى الأغاني الشعبية ، أو تريد فقط الخطة المجانية ، أو الاستمتاع بالتواصل الاجتماعي من خلال الموسيقى ، فإن Spotify سوف يناسبك بشكل أفضل. إذا كنت شخصًا يعطي الأولوية لاكتشاف الأغاني الجديدة وخيارات عشاق الموسيقى ، فإن Pandora هو الخيار المناسب لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *